السبت، 18 يناير 2020

.أبي.....بردة الدفء. ... للشاعرالشيخ / احمد الثامر الصحن الجبوري


..أبي.....بردة الدفء..
 احمد ثامر الصحن الجبوري

               ١٥مايو ٢٠١٦
                ..............




....القصيدة....الفائزه
في مؤتمر ( مصر السلام ) لتخليد يوم( الأب )
الذي سينعقد في مصر بتاريخ 16من شهر ايار الجاري...2016

.......أبي.....بردة الدفء............

يابُردةَ الدِفءِ..حل البردُ..يا أبَتِ..
ما إن تلاشى من الايامِ .......حادينا *
***
فارقتَنا وعيونُ الدهرِ.......... ترقُبنا..
فمن وراءَكَ غيرُ اللهِ.............يُحمينا *
***
يا كتلةً تمطر الأيامَ .............تضحيةً..
تلقي بظهرِكَ حينَ الهمُّ...........يأتينا *
***
لم يدرك النقصَ.... إلا من.... تفارِقهُ..
أنت العناوينُ...إذ..ضاعتْ..عناوينا *
***
كم ليلةٍ..لستُ أنساها......ساذكُرها..
أودعت مرَّكَ صدراً....كي ...تُحلّينا *
***
أنت الرصيدُ الذي ...ما شئتُ أصرِفهُ
فوقي....... أُبدّدهُ...عِزّاً....وتامينا *
***
فهل رأيتم رصيداً راحَّ... صاحِبُهُ..
يهوي به دونما يكفيهِ ....تدوينا *
***
ماذا سأنسى...إذا جاءت تغازلُني..
مرابِعُ العُمرِ ...إن عانقتُ تلوينا *
***
إنّي المُقصّرُ...أنّي لم أجد...مدداً...
من الدموعِ....لتُنزِفها خوافينا *
***
إنّي المُقصّرُ...لم أرتع برائحةٍ...
من حُضنُكَ..الأمنُ...إذ..أبطأتَ..تؤينا *
***
إنّي المُقصّرُ..كُنت الغضَّ في لعبي..
ومااستمعتُكَ..أيّاماً"....تُغنّينا
***
لو كان كُلُّ دعائي يهتدي ألمي..
لَما كَفاهُ...تَراتيلاً..........وتأبينا *
***
يا صورةً فوقَ أضوائي سانثُرُها..
في جيشِ أخطائنِا..شيئاً ينادينا *
***
يا طاعةٌ...صاحبتْ..للربِ...طاعتهُ..
أوصى بها...ربما...في الحشر..تنجينا *
***
نظرتُ حولي فلم أعثر على مثلٍ ..
كمثلِ وجهِكَ.... رقراقا...... يُنادينا *
 ***
أطيافُك الغرُ مِن عيني تخطِفُني...
تَرعى لخوفي تسابيحا وتهوينا *
***
الشيخ ؛
 احمد الثامر الصحن الجبوري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعمال