..أبي.....بردة
الدفء..
احمد ثامر
الصحن الجبوري
١٥مايو ٢٠١٦
..............
....القصيدة....الفائزه
في مؤتمر
( مصر السلام ) لتخليد يوم( الأب )
الذي سينعقد
في مصر بتاريخ 16من شهر ايار الجاري...2016
.......أبي.....بردة
الدفء............
يابُردةَ
الدِفءِ..حل البردُ..يا أبَتِ..
ما إن تلاشى
من الايامِ .......حادينا *
***
فارقتَنا
وعيونُ الدهرِ.......... ترقُبنا..
فمن وراءَكَ
غيرُ اللهِ.............يُحمينا *
***
يا كتلةً
تمطر الأيامَ .............تضحيةً..
تلقي بظهرِكَ
حينَ الهمُّ...........يأتينا *
***
لم يدرك
النقصَ.... إلا من.... تفارِقهُ..
أنت العناوينُ...إذ..ضاعتْ..عناوينا
*
***
كم ليلةٍ..لستُ أنساها......ساذكُرها..
أودعت مرَّكَ
صدراً....كي ...تُحلّينا *
***
أنت الرصيدُ
الذي ...ما شئتُ أصرِفهُ
فوقي.......
أُبدّدهُ...عِزّاً....وتامينا *
***
فهل رأيتم
رصيداً راحَّ... صاحِبُهُ..
يهوي به
دونما يكفيهِ ....تدوينا *
***
ماذا سأنسى...إذا
جاءت تغازلُني..
مرابِعُ
العُمرِ ...إن عانقتُ تلوينا *
***
إنّي المُقصّرُ...أنّي
لم أجد...مدداً...
من الدموعِ....لتُنزِفها
خوافينا *
***
إنّي المُقصّرُ...لم أرتع برائحةٍ...
من حُضنُكَ..الأمنُ...إذ..أبطأتَ..تؤينا
*
***
إنّي المُقصّرُ..كُنت
الغضَّ في لعبي..
ومااستمعتُكَ..أيّاماً"....تُغنّينا
***
لو كان
كُلُّ دعائي يهتدي ألمي..
لَما كَفاهُ...تَراتيلاً..........وتأبينا
*
***
يا صورةً
فوقَ أضوائي سانثُرُها..
في جيشِ أخطائنِا..شيئاً ينادينا *
***
يا طاعةٌ...صاحبتْ..للربِ...طاعتهُ..
أوصى بها...ربما...في
الحشر..تنجينا *
***
نظرتُ حولي
فلم أعثر على مثلٍ ..
كمثلِ وجهِكَ....
رقراقا...... يُنادينا *
***
أطيافُك
الغرُ مِن عيني تخطِفُني...
تَرعى لخوفي
تسابيحا وتهوينا *
***
الشيخ ؛
احمد الثامر الصحن الجبوري

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق